لبنان يواجه السعودية في افتتاح بطولة الناشئين الثامنة

  • الأحد 12 أيلول, 2021
  • نشاطات
  • 0
  • 177 المشاهدات

جاء المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الأولى الى جانب اليمن والعراق والسعودية في بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة للناشئين (مواليد ٢٠٠٦ فما فوق).

وسحبت في مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالعاصمة الأردنية عمان قرعة البطولة التي تقام بضيافة الاتحاد السعودي خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٤ تشرين الأول ٢٠٢١، بمشاركة عشرة منتخبات هي إلى جانب السعودية حامل لقب النسخة السابعة كلاً من: البحرين، الكويت، الإمارات، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، العراق.

وبالإضافة إلى المجموعة الأولى، أسفرت نتائج القرعة التي جرى نقلها على قناة اليوتيوب الخاصة باتحاد غرب آسيا، عن مجيء منتخبات سوريا وفلسطين والإمارات ضمن المجموعة الثانية، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات البحرين والأردن والكويت.

وبحسب جدول البطولة الذي سيقوم اتحاد غرب آسيا لاحقاً بإصداره متضمناً توقيت المباريات والملاعب التي تقام عليها، سيشهد اليوم الأول من البطولة ١٤ تشرين الأول مباراتين تجمعان اليمن مع العراق، والسعودية مع لبنان، وفي اليوم التالي ١٥ تشرين الأول يواجه المنتخب الإماراتي نظيره السوري، ويلتقي المنتخب الأردني نظيره البحريني، وعلى أن تقام يوم ١٦ الذي يليه مباراتان بين لبنان واليمن من جهة، العراق والسعودية من جهة أخرى، ثم يشهد يوم ١٧ لقاءان بين فلسطين والإمارات، الكويت والأردن.

وبعد ذلك مباشرة يوم ١٨ تشرين الأول يتقابل العراق مع لبنان، والسعودية مع اليمن، وفي ختام دور المجموعات يوم ١٩ يواجه المنتخب السوري نظيره الفلسطيني والمنتخب البحريني مع نظيره الكويتي.

وتخضع المنتخبات المشاركة يومي ٢٠ و٢١ تشرين الأول للراحة، ثم تقام يوم ٢٢ الذي يليهما مباراتي الدور قبل النهائي، وأخيراً يشهد يوم ٢٤ تشرين الأول إقامة المباراة النهائية من البطولة.

وكانت النسخة السابعة من بطولة الناشئين أقيمت عام ٢٠١٩ في الأردن وتوج المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً، وشهدت إلى جانب هذه المنتخبات مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

شارك :
Top