توزيع الشارات الدولية على الحكام

  • الخميس 3 آذار, 2022
  • الحكام
  • 0
  • 1286 المشاهدات

حيدر: لا أحد يشكك بنزاهة الحكام ونظافة كفّهم

أقام الاتحاد اللبناني لكرة القدم حفل توزيع الشارات الدولية على الحكام الدوليين بحضوررئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر ونائب رئيس الاتحاد، رئيس لجنة الحكام، محمود الربعة وأعضاء اللجنة والحكام الدوليين في لعبة كرة القدم والكرة النسائية وكرة الصالات والكرة الشاطئية والبالغ عددهم 21 حكماً.
 وتحدث الرئيس حيدر إلى الحكام مشيراً إلى أن التحكيم هو «أساس كرة القدم، واذا فسد التحكيم فسدت. كرة القدم. وفي كل مناسبة رياضية أتكلم عن التحكيم وأشيد به عن قناعة وليس تجميلاً للكرة اللبنانية، ولطالما أشدد على كفاءة الحكم اللبناني. وهناك تشويه لصورة الحكام لمآرب شخصية صغيرة وليس بناء لمعطيات صحيحة».
واعتبر السيد هاشم حيدر أن ما يقوله رئيس لجنة الحكام محمد الربعة حول دور الحكام في منح الحقوق لأصحابها صحيح، لافتاً إلى «أنّ أحداً لا يغبّر على نزاهة الحكام بفضل الجهود التي قام بها رئيس اللجنة الحاج محمود الربعة وبفضل الحكام الذين أوجدوا جهازاً تحكيمياً نظيفاً ونزيهاً. لا أحد يشكك بنزاهة الحكام. وأتمنى أن لا تهتموا للقضايا الإعلامية السلبية التي قد تصدر أحياناً  عن البعض بنيّة حسنة وعن بساطة، وأحياناً لغايات شخصية، فلا تلتفتوا إلى ما يقال. ألف مبروك للحكام وأتمنى التوفيق للجميع».

من جهته، أشاد رئيس لجنة الحكام محمود الربعة بأداء الحكام محلياً وخارجياً، معتبراً دخول  11 حكماً من أصل 14 إلى لائحة حكام النخبة دليلاً على النجاح الذي حققوه الحكام. وأشار إلى  وجود امكانية زيادة عدد حكام النخبة اللبنانيين مع خضوع أكثر من حكم للاختبارات.

شارك :
Top