بعثة لبنان الأولمبي تغادر الى الدمام غدا السبت

  • الجمعة 1 تشرين الأول, 2021
  • الاولمبي
  • 0
  • 1331 المشاهدات

تتجه بعثة منتخب لبنان الأولمبي الى السعودية ظهر يوم غد السبت للمشاركة بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية (دون 23 عاما) بنسختها الثانية والتي تقام في مدينة الدمام في السعودية والتي تنطلق منافساتها في 4 اكتوبر وتستمر لغاية 12 منه.
وتضم البعثة، جمال طه (مدريا فنيا)، نزيه كسروان (مديرا للمنتخب ورئيساً للبعثة)، بلال زغلول (مدربا مساعدا)، زياد الصمد (مدربا للحراس)، ملحم شمص (معالجا فيزيائيا)، جو زعيتر (مدربا للياقة)، محمد الشامي (مسؤولا للتجهيزات).
بالاضافة الى اللاعبين، هادي مرتضى، طوني مكايل، حسين فحص، محمد الحايك، حسين مرتضى، قاسم حايك، جهاد عيد، حسين عواضة، محمد ناصر، مهدي زين، يوسف الحاج، محمد شور، حسن قعفراني، اندرو صوايا، زين فران، حسن سرور، كريم مكاوي، خليل بدر، طارق ناجيا ومحمد زهر.
وأقيمت صباح اليوم الحصة التدريبية الأخيرة للمنتخب بعدد مكتمل على ملعب بئر حسن بعد سلسلة تحضيرات محلية من تدريبات الى جانب مباريات ودية سابقة.
وتبرز أهمية البطولة التي تسجل عودتها إلى الواجهة بعد غياب دام 6 سنوات حينما أقيمت النسخة الأولى منها عام 2015 بضيافة الاتحاد القطري الذي فاز منتخبه بالمركز الثالث ، فيما توّجت إيران باللقب وسوريا (الوصيف) الى جانب مشاركة اليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين.
وتستهدف هذه البطولة فئة عمرية تشكل الرافد الأساسي لمنتخبات الصف الأول، وجرى اختيار موعدها بما يتناسب مع التصفيات الآسيوية، لتكون بذلك فرصة للمنتخبات المشاركة للوقوف على استعداداتها وللاطمئنان على جهوزيتها قبل الحدث القاري.
ويشارك في البطولة 11 منتخباً من أصل 12 يمثلون كافة الاتحادات الأهلية في غرب اسيا، وهو يعد مؤشراً قوياً لأن تحظى مبارياتها بالندية والتنافسية والإثارة، فضلاً عما سيرافق ذلك من اهتمام إعلامي وجماهيري على أعلى المستويات، وعلى اعتبار أن المنتخبات ستظهر بأفضل عناصرها خلال محطة تعد الأخيرة قبل التصفيات القارية.

ويشار إلى قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما أوقعت المنتخب اللبناني ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات إيران، طاجيكستان (الدولة المضيفة)، نيبال،فيما جاءت سوريا، قطر (الدولة المضيفة)، اليمن، سريلانكا ضمن المجموعة الأولى، وضمت الثالثة: العراق، البحرين (الدولة المضيفة)، أفغانستان، المالديف، بينما تكونت الرابعة من السعودية، بنغلادش، الكويت (الدولة المضيفة)، أوزبكستان، والخامسة من الإمارات (الدولة المضيفة)، عمان، الهند، قرغيزستان، والسادسة: الأردن (الدولة المضيفة)، فلسطين، تركمانستان.

ويشارك في التصفيات بشكل عام 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 تشرين الأول 2021 من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ 11.

شارك :
Top