شابات لبنان في المركز 12 آسيوياً واستحقاقات واعدة

حقق المنتخب اللبناني للشابات (دون 19 عاما) انجازاً كروياً جديدا بتقدّمه الى المركز الـ 12 في تصنيف “الآسيوي” الجديد متفوًقا على جميع منتخبات غرب اسيا.

وتمكن لبنان من تحقيق هذا الانجاز بتأهله العام الماضي للمرة الاولى الى الدور الثاني من التصفيات الاسيوية والتي اقيمت في فييتنام، وكان المنتخب العربي الوحيد الذي استطاع بلوغ هذا الدور.

وجاء التأهل كأفضل ثان في التصفيات بعدما استضاف مجموعته على ملعب جونية وقدّم مستوى لافتاً في البطولة محققاً الفوز على منغوليا 4-0 وهونغ كونغ 6-0 وخسارته امام استراليا 0-2. حينها صرّح مدرّب المنتخب الاسترالي آلان ستاجيش بعد المباراة بأنه كان يتوقع الفوز بنتيجة عالية لكن ذلك لم يحدث لأن المنتخب اللبناني لعب بروح واحدة في الملعب وبوفاء واخلاص للشعار الذي يرتديه.

 

وسيلعب لبنان في التصفيات المقبلة في آذار 2021 الى جانب 34 دولة تم توزيعهم على 8 مجموعات. واعلن “الاسيوي” عن اسماء الدول التي ستستضيف مجموعاتها وهي: استراليا، الصين، تايبيه، لاووس، منغوليا، ميانمار، سينغافورة وطاجكستان.

هذا وتنتظر المنتخبات اللبنانية النسائية بجميع فئاتها العديد من الاستحقاقات في العام المقبل بدءًا من بطولات غرب اسيا التحضيرية للتصفيات الآسيوية. وسيشارك منتخب لبنان بفئتيه (دون 19 و15 عاماً) في بطولتي اتحاد غرب آسيا بنسختهما الثالثة من 1 – 11 و18 – 28 شباط 2021 توالياً.

وكان المنتخب اللبناني توّج بطلاً للنسخة الثانية في الفئتين واللتين أقيمتا في الاردن والبحرين في2019 و2020.

وأعلن اتحاد غرب آسيا عن تأجيل بطولة أندية السيدات بنسختها الثانية الى أيار ٢٠٢١ بعد أن كانت مقررة في كانون الأول المقبل. وسيمثل لبنان في بطولة الأندية بطل الدوري المحلي نجوم الرياضة للعام الثاني على التوالي، بعد أن شارك العام الماضي وقدّم أداءً رائعاً محتلا المركز الثاني، حيث أحرزت لاعبته نانشي تشايليان حينها لقب أفضل لاعبة في البطولة.

 

وبعد أن لاقت بطولة أندية السيدات نجاحاً كبيراً بنسختها الأولى في مدينة العقبة جنوب الأردن في العام الماضي، قرر اتحاد غرب آسيا فسح المجال للفرق صاحبة المركز الثاني في الدوريات المحلية بالمشاركة فقط بحال لم يصل عدد الفرق الأبطال الى ثمانية في البطولة.

 

وسيتم اختيار الفرق صاحبة المركز الثاني في بطولتها المحلية بدايةً من الأردن كونه الحائز على لقب بطولة أندية السيدات بنسختها الاولى، يليه لبنان كونه احتل المركز الثاني وهكذا دواليك لحين وصول العدد الى ثمانية.

شارك :
Top