بطولة غرب آسيا الثالثة للشابات: منتخب لبنان (أ) يتصدر دور المجموعات بالعلامة الكاملة

ثبت منتخب لبنان (أ) موقعه في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة وذلك بعد فوزه على المنتخب السوري بنتيجة 2-0، في ختام منافسات الجولة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات 2022 والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الفترة من 19 لغاية 25 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

إفتتح منتخب لبنان (أ) التسجيل من ركلة جزاء نفذتها اللاعبة صوفي فياض في الدقيقة 14 ووضعتها في منتصف المرمى فوق يدي الحارسة رنيم أبو لطيف.

وفي الدقيقة 44 كادت أن تضيف اللاعبة إيفيلينا الحداد الهدف الثاني لمنتخب لبنان (أ) من ضربة رأسية لكن الحارسة رنيم أبعدت الكرة بأطراف أصابعها.

شهد الشوط الثاني سيطرة لاعبات منتخب لبنان (أ) على الكرة سعياً منهن لإحراز الهدف الثاني وبالتالي مضاعفة النتيجة، وعلى عكس سير المباراة كاد أن يحرز المنتخب السوري هدف التعادل في الدقيقة 61 لولا تصدي الحارسة كلارا خليل لتسديدة أومامه عثمان بعد أن أقفلت زاويتها بالشكل المطلوب.

وفي الدقيقة 78 سددت اللاعبة زهراء عساف بقوة على المرمى من خارج منطقة الجزاء لكن الحارسة رنيم تصدت لمحاولتها، وتمكنت اللاعبة عساف من إضافة الهدف الثاني لمنتخب لبنان (أ) في الدقيقة 87 من تسديدة بعيدة سكنت سقف مرمى الحارسة رنيم أبو لطيف.

مثل منتخب لبنان (أ): الحارسة كلارا خليل واللاعبات صوفي فياض (زهراء عساف 45)، تيا ريتا ضاهر، لارا بو حمرا ، ماريا سليم، سيرينا منصور(جولي عطالله 74) ، جويل برامكي (ستيفاني القزي 89) ، هدى حمزة، سيلين حيدر ، ميرا شلهوب ، إيفيلينا الحداد (هبة علوش 45).

البدلاء: سيلينا ملاعب، وعد رعد، زهراء عساف، زهوة عربي، كريستي معلوف، أمينة كريم، هبة علوش، لاميتا ديب، جولي عطالله، ستيفاني القزي.

وشهدت المباراة الأولى للمرحلة، فوز المنتخب الأردني على منتخب لبنان ب (ما دون ١٦ عاماً) بنتيجة 2-0. سجلت أهداف الأردن تولين شويات(45)، آية عويسات (73).

وتصدر منتخب لبنان (أ) جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، وحلّ المنتخب السوري وصيفاً برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الأردني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما بقي منتخب لبنان (ب) في المركز الرابع من دون اي نقطة.

ويلتقي في اليوم الأخير من البطولة يوم الثلاثاء 25 الحالي، ثالث المجموعة مع صاحب المركز الرابع بين منتخبي الأردن ولبنان ب (ما دون ١٦ عاماً) عند الساعة 11:00 ظهراً، يليها المباراة النهائية على اللقب التي ستجمع منتخبي لبنان (أ) وسوريا عند الساعة 2:00 ظهراً.

شارك :
Top