بطولة غرب آسيا الثالثة للشابات: منتخب لبنان (ب) يخسر أمام الأردن في إفتتاح الجولة الثالثة

خسر منتخب لبنان (ب) أمام الأردن 2-0 في إفتتاح منافسات الجولة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات 2022 والتي يستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الفترة من 19 لغاية 25 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

ويذكر أن البطولة تشكل محطة تحضيرية مهمة لمنتخب لبنان (ب) وهو نفسه منتخب الناشئات دون “16 عامًا” الذي يستعد لبطولة غرب آسيا في البحرين في اواخر العام الحالي.

شهد الشوط الأول سيطرة جزئية للمنتخب الأردني مع أداء دفاعي جيد من قبل لاعبات منتخب لبنان (ب)، وفي الدقيقة 20 كانت أول فرص المباراة من ناحية لبنان (ب) حيث سددت اللاعبة ليا هاشم من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدتها مرت فوق عارضة المرمى الأردني.

وفي الدقيقة 27 كانت أول فرص المباراة الحقيقة للمنتخب الأردني حيث سددت اللاعبة كيندا التيتي بقوة من على مشارف منطقة الجزاء على المرمى لكن تسديدتها إرتطمت بعارضة الحارسة مونيا بزي.

وفي الدقيقة 45 تمكنت اللاعبة تولين شويات من إحراز هدف التقدم للأردن بعد إنفرادها من على الجهة اليسرى بالحارسة مونيا بزي لتضع كرة أرضية في الزاوية اليمنى من مرماها، لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب الأردن بنتيجة 1-0.

شهد الشوط الثاني سيطرة جزئية من قبل لاعبات منتخب لبنان (ب) على الكرة سعياً منهن لإحراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 72 أضافت اللاعبة مايا عويسات الهدف الثاني للمنتخب الأردني بعد أن إستغلت تمريرة زميلتها كيندا التيتي العرضية إليها بمواجهة المرمى، لتضع الكرة في أسفل الزاوية اليسرى وتهز الشباك، ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي أحداث لتنتهي بفوز الأردن بنتيجة 2-0.

مثل منتخب لبنان (ب): الحارسة مونيا رينا بزي واللاعبات لمى عابدين، آسيا زريقة، جولينار القاعي، تالا أبي عقل (هيا نجاد 45)، سيلين بيطار، نغم محسن (ساسيل إسكندر 70)، رزان التيماني، جولين شاهين (ياسمين همدر 45) ، تيما قرانوح، ليا هاشم.

البدلاء: مارسيل سكيكي،جينا سليمان، تيتيانا كنعان، ياسمين همدر، ساسيل اسكندر، آيانا رزق الله، دعاء قبيسي، هايا نجاد، بولا كرم، كلارا نجار، آية قبيسي.

وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب الأردني على المركز الثالث قبل الدخول إلى مواجهة الثلاثاء بعد رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، بينما بقي منتخب لبنان (ب) في المركز الرابع من دون نقاط، وتشهد المباراة الثانية من المرحلة الثالثة مواجهة ستجمع منتخبي لبنان (أ) وسوريا في الساعة الثانية من بعد الظهر، حيث يتنافس المنتخبان للحصول على صدارة المجموعة قبل الدخول إلى المواجهة النهائية يوم الثلاثاء 25 الحالي.

وبحسب الجدول أصبحت المنافسة على اللقب محصورة بين لبنان (أ) وسوريا، بينما يتنافس الأردن مع لبنان (ب) لتحديد هوية المركزين الثالث والرابع.

ويلتقي في اليوم الأخير من البطولة يوم الثلاثاء 25 الحالي، الأردن (ثالث المجموعة) مع لبنان ب (رابع المجموعة) عند الساعة 11:00 ظهراً، يليها المباراة النهائية على اللقب التي ستجمع منتخبي لبنان (أ) وسوريا عند الساعة 2:00 ظهراً.

شارك :
Top