بعثة منتخب الناشئين تغادر الى العقبة للمشاركة في بطولة غرب آسيا

غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئين (دون 16 عاماُ) مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ظهر اليوم الأحد 19 حزيران 2022، الى مدينة العقبة الاردنية للمشاركة في منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين 2022 والتي يستضيفها الاتحاد الاردني لكرة القدم خلال الفترة من 21 الى 30 حزيران الحالي.

وضمت البعثة التي يترأسها د.مازن قبيسي (رئيس لجنة المنتخبات وعضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم) كل من: حسام الدقدوقي (مدير الفريق)، محمد ابراهيم (مدرب)، حسين الجردي (مساعد مدرب)، علي بزي (مدرب حراس)، انطوني الفغالي (معالج) ومحسن اسماعيل (اداري).

واختار الجهاز الفني 23 لاعباً لتمثيل المنتخب، وهم:

لحراسة المرمى: جاد جوهر، حسن حبدر وكريستيان عوكر.

 الدفاع: سليم مسلم، اندرو افرنسيس، عيسى شعيتو، حمزة ايوب، رواد مشنتف، عمر خليل و شفيق يمين.

الوسط: داني زهر الدين، جورجيو الشاعر، محمد الدر، فريدي اسطفان، يحيى حمدان وعبد لله الدواك.

الهجوم: عباس حدرج، جاد عجمي، سمير قصاص، بدر الدين القوام، حسين سبليني، حسين الخنسا ومحمد ياسين.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن حلول منتخب لبنان في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات فلسطين وسورية والكويت، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن والعراق واليمن وعمان.

ويفتتح لبنان مشواره في البطولة يوم 22 حزيران بمواجهة الكويت عند التاسعة مساءً، ثم يلعب يوم 24 حزيران امام سوريا في التوقيت ذاته، ويختتم مشاركته في دور المجموعات امام فلسطين يوم 26 حزيران، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب شركة تطوير العقبة.

ويشهد يوم 28 حزيران إقامة مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية، وبين بطل المجموعة الثانية مع وصيف الأولى، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام 30 حزيران. 
 
وكانت النسخة الثامنة من بطولة الناشئين أقيمت في السعودية في نهاية عام 2021 وشهدت وقتها فوز المنتخب اليمني باللقب على حساب صاحب الضيافة. 
شارك :
Top