منتخب الصالات الى نصف نهائي غرب اسيا للقاء الكويت

حل منتخب لبنان لكرة الصالات في المركز الثاني في المجموعة الثانية في الدور الاول ضمن بطولة غرب اسيا الرابعة لكرة الصالات للرجال 2022 المقامة في الكويت حتى 13 حزيران الحالي، وذلك بعد تعادله 3-3 ونظيره العماني، وهو ما ادى الى تعادل المنتخبين مع نظيرهما البحريني بخمس نقاط.

وفي هذه الحالة ينص نظام البطولة على شطب نتائج المنتخب الذي يحل اخيرا اي الاماراتي الذي كان قد خسر مباراته الثالثة على التوالي امام البحرين 2-7.

وامام مدرجات زينها حضور الجمهور اللبناني وشجع على مدار دقائقها قبل ان يحتفل بالتأهل، انحبست الانفاس على نحو غير مسبوق وسط سيطرة رجال الارز التامة. وقد خاضها الفريق مصمما على الفوز لضمان صدارة المجموعة الثانية والتأهل الى الدور نصف النهائي.

على عكس مجريات المباراة افتتح المنتخب العماني التسجيل بواسطة زامل البلوشي الا ان المنتخب اللبناني واصل ضغطه ونظم صفوفه الى ان ادرك التعادل بواسطة علي هاشم من ركلة حرة مسجلا هدفه الثاني في البطولة.

وقد استعاد العمانيون التقدم اثر سوء تقدير دفاعي مع تنفيذ هجمة تتطلب خروج حارس المرمى حسّين همداني من مرماه فخطف محمد الشبلي الكرة واودع الكرة في الشباك.

ومرة جديدة كانت لخطة الباور بلاير كلمة الفصل اذ تمكن شاغلها حسن زيتون من تسجيل هدف التعادل قبل دخول غرفة الملابس لاستراحة ما بين الشوطين.

في الشوط الثاني كان المنتخب اللبناني مصمما على الفوز وقد اهدر لاعبوه كما هائلا من الفرص بسبب الانانية وقلة التركيز والتسرع واستعجال الفوز الى ان قاد احمد خير الدين هجمة مرتدة وتبادل الكرة مع محمد حمود ليسجل هدف التقدم.

وكان بمقدور رجال الارز تعزيز تقدمهم اكثر من مرة الا انهم ضلوا طريق الشباك الى ان قرر الطرف العماني اعتماد خطة الباور بلاير فتصدى لهم الدفاع والحارس اللبناني ببسالة.

للمباراة الثالثة على التوالي تهتز شباك المنتخب اللبناني بسبب خطأ تحكيمي اذ ان منتخب لبنان كان يستحق ركلة جزاء عن بعد 10 امتار اثر “فاول” هو السادس لمصلحة خير الدين قبل ان يسجل معتصم الشامسي هدف التعادل قبل ثانيتين على النهاية.

ويلعب في نصف النهائي الأول لبنان مع الكويت عند الساعة 16:00 من بعد ظهر السبت 11 حزيران، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني عمان مع السعودية عند الساعة 19:30 مساءً.

شارك :
Top