لبنان سابعاً في بطولة غرب آسيا للكرة الشاطئية

حلّ المنتخب اللبناني للكرة الشاطئية في المركز السابع لبطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للكرة الشاطئية والتي استضافها الاتحاد السعودي في مدينة جازان من 18 الى 23 أيار 2022.

وخسر منتخب لبنان المباراة الأخيرة امام نظيره السعودي بنتيجة 5-3، مساء اليوم الإثنين 23 أيار، وسجل محمد مرعي أهداف لبنان الثلاثة، ضمن مواجهات تحديد المراكز من 5 الى 7.

وتصدر المنتخب السعودي مجموعة تحديد المراكز من 5 الى 7 بفوزين على حساب الكويت ولبنان ليحتل المركز الخامس في البطولة، بينما حلً المنتخب الكويتي سادساً بفوز وخسارة، ولبنان أخيراً بخسارتين.

وتوج المنتخب الإماراتي بلقب البطولة بعد فوزه على المنتخب العُماني في المباراة النهاية بنتيجة 3-2، وحلّ المنتخب البحريني ثالثاً بفوزه على المنتخب الفلسطيني 5-2.

وكان المنتخب اللبناني حلّ في المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من خسارتين امام الكويت بضربات الترجيح بعد التعادل 4-4 والإمارات 5-4، وفوز وحيد على عمان 4-3.

مثل لبنان امام السعودية: الحارس محمد شكر واللاعبون محمود مطر، أحمد قعور، محمد مرعي ومحمد الصالح.

البدلاء: الحارس حسين سلامة واللاعبون محمد الحركة، سامح جلال، محمد مطر، حسن القاضي، محمد حيدر وحسين حيدر.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW والتي تتضمن كذلك عقد المزيد من النشاطات سواءً التنافسية أو الإداري.
 
وكانت النسخة الأولى جرت عام 2013 بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً، وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.
شارك :
Top