منتخب الشاطئية يفتتح مشواره اليوم بغرب آسيا بمواجهة الكويت

يفتتح منتخب لبنان للشاطئية، اليوم الأربعاء، مشواره في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية لكرة القدم الشاطئية والتي تقام منافساتها في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 الى 23 أيار 2022. 

ويشارك في البطولة 7 منتخبات وزعت على مجموعتين، وجاء لبنان في المجموعة الأولى الى جانب منتخبات الإمارات والكويت وعُمان، فيما ترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين.

ويواجه لبنان في اليوم الأول ضمن المجموعة الأولى من البطولة 18 أيار 2022 منتخب الكويت عند السادسة والنصف مساءً بتوقيت بيروت، ويلتقي الإمارات في اليوم الثاني الخميس 19 منه عند الساعة الثامنة مساءً، فيما يختتم منافسات الدور الأول بمواجهة عُمان في 29 الحالي عند الساعة السادسة والنصف مساءً، وتقام جميع مباريات البطولة على ملعب جازان الشاطئي.

وتلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية في 23 أيار 2022، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من 5 إلى 7 بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني خالد برجاوي قد اختار 12 لاعباً للمشاركة في البطولة، وهم: الحارسان محمد شكر (1) وحسين علامة (12)، واللاعبون محمد تلحركة (2)، محمود مطر (3)، أحمد قعور (4)، سامح جلال (5)، محمد مطر (6)، حسن القاضي (7)، محمد مرعي (8)، محمد حيدر (9)، حسين حيدر (10) ومحمد الصالح (11).
 
وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تقام ضمن اتفاقية التعاون المشتركة الموقعة بين اتحاد غرب آسيا والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية BSWW والتي تتضمن كذلك عقد المزيد من النشاطات سواءً التنافسية أو الإداري.
 
وكانت النسخة الأولى جرت عام 2013 بضيافة إيران التي فاز منتخبها بلقبها، مقابل حلول المنتخب العماني ثانياً وفلسطين ثالثاً والبحرين رابعاً، وشهدت البطولة بشكل عام مشاركة سبعة منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى عمان والحرين ولبنان وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية إيران وفلسطين والعراق.
شارك :
Top