لبنان يفتتح مشواره في غرب آسيا للناشئين بفوزه على الكويت 2-0

حقق المنتخب اللبناني للناشئين فوزه الأول في بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للناشئين 2022 والتي يستضيفها الاتحاد الأردني في مدينة العقبة، بفوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 2-0، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، على ملعب شركة تطوير العقبة.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة فاز المنتخب السوري على المنتخب الفلسطيني 2-1، ليتصدر لبنان المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سورية الثاني.

سيطر المنتخب اللبناني على بداية المباراة، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص، قبل ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 36 بعد تسدسية نفذها اللاعب سمير قصاص ارتدت من دفاع الكويت وتابعها اللاعب بدر الدين القوام على يسار الحارس الكويتي.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب اللبناني بعدما لمست الكرة يد اللاعب الكويتي، نفذها اللاعب حسين سبليني وتصدى لها الحارس الكويتي عبد الله الأيوب ليعود ويسددها سبليني الى داخل المرمى في الدقيقة 86.

مثل لبنان: الحارس جاد جوهر واللاعبون رواد مشنتف، شفيق يمين، سليم مسلم، عيسى شعيتو (عمر خليل 81)، حسين سبليني (عباس حدرج 92)، داني زهر الدين، فريدي اسطفان (عبد الله الدواك 81)، بدر الدين القوام (محمد ياسين 65)، يحيى حمدان (جورجيو الشاعر 92) وسمير قصاص.

البدلاء: حسن حيدر، كريستيان عوكر، عمر خليل، محمد ياسين، عباس حدرج، عبد الله الدواك، اندرو افرنسيس، جورجيو الشاعر، حسين الخنسا، جاد عجمي، محمد الدر وحمزة أيوب.

ويلتقي لبنان مع سورية في الجولة الثانية عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة 24 حزيران الحالي، ويختتم مبارياته في دور المجموعات يوم الأحد 26 حزيران اما فلسطين في التوقيت عينه، وتقام جميع منافسات البطولة على ملعب العقبة. 

شارك :
Top