خسارة لبنان أمام طاجيكستان في تصفيات كأس آسيا للشباب

خسر منتخب لبنان للشباب أمام طاجيكستان المُضيفة بنتيجة 4-0،اليوم الجمعة 16 أيلول، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة التاسعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، على ستاد الجمهورية المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشانبي.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة وتشكيل الخطورة، وفي الدقيقة 14 تمكن المنتخب الطاجيكي من إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب مهروبون كريموف بعد أن إستغل خطأ دفاعي للمنتخب اللبناني ليضع الكرة فوق يدي الحارس رامي المجلي.

وفي الدقيقة 34 كاد أن يعادل قائد المنتخب محمد صادق النتيجة بعد إنطلاقة رائعة على الجناح الأيسر حيث تمكن من إختراق الدفاعات الطاجيكية داخل منطقة الجزاء ليسدد على المرمى لكن الحارس يوسبوف تصدى لمحاولته.

وضاعف المنتخب الطاجيكي النتيجة في الدقيقة 44 عن طريق فتح الله اوليمزود بعد أن سدد كرة أرضية ذهبت إلى الزاوية اليمنى للحارس رامي المجلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الطاجيكي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، سيطر المنتخب الطاجيكي جزئياً على الكرة ولم يشهد الشوط أي أحداث إلى الدقيقة 74، حيث أشهر الحكم الكوري شوي هيان جاي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد الموسوي واللاعب الطاجيكي فتحالو أوليموزا بسبب إشتباك حصل بينهم من دون كرة.

وأحرز المنتخب الطاجيكي الهدف الثالث في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب عبد الفتاح خودودزودا بعدما تابع تمريرة زميله كاريموف في الشباك، وأضاف عبد الفتاح الهدف الثاني الشخصي له والرابع لطاجيكستان في الدقيقة 90+1 لتنتهي المباراة.

مثل لبنان: الحارس رامي المجلي واللاعبون علي الرضا إسماعيل، محمد المهدي الموسوي، سعد شويكي، علي الفضل، محمد صادق، محمد صفوان، زياد جمال الدين، حسين باجوق، عمر بهلوان، علي قصاص.
البدلاء: حسين حسن رضا، محمود زبيب، شادي الجوني، داني الجردي، ميشال فغالي، محمد جعفر، حسين عباس رضا، علي الأكبر مناع،شادي الحاج محمد، أحمد المصري، شادي العزقي ومحمد سرداح.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً تعادل سنغافورة مع كمبوديا 1-1 على نفس الملعب.

وتصدرت طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للبنان، ونقطتين لسنغافورة ونقطة لكمبوديا.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد 16 أيلول، حيث يلتقي لبنان مع سنغافورة (15:00) على الملعب عينه، وطاجيكستان مع كمبوديا (18:00).

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز لبنان على كمبوديا 1-0 وتعادل طاجيكستان مع سنغافورة 0-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

شارك :
Top