لبنان يستهل مشواره في تصفيات كأس آسيا للشباب بالفوز على كمبوديا

حقق منتخب لبنان للشباب فوزه الأول في افتتاح منافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة التاسعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، على كمبوديا بنتيجة 1-0 اليوم الأربعاء 14 أيلول على ستاد الجمهورية المركزي في العاصمة الطاجيكية دوشانبي.

وسجل محمد صادق هدف الفوز الثمين لمنتخب لبنان في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة مساء اليوم أيضاً طاجيكستان المضيفة مع سنغافورة على نفس الملعب.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة في بداية المباراة سعياً لإيجاد الثغرات ونقاط الضعف، وتمكن المنتخب اللبناني من إحراز هدف التقدم بعد سلسلة من التمريرات التي بدأت من خط الدفاع ووصلت أخيراً من عمر بهلوان إلى قائد المنتخب محمد صادق المتواجد على حدود منطقة الجزاء الكمبودية حيث سدد كرة أرضية زاحفة ذهبت إلى الزاوية اليسرى للحارس الكمبودي فات سوخا وهزّت الشباك.

وفي الدقيقة 39 إخترق اللاعب علي الرضا إسماعيل الدفاعات الكمبودية ببراعة ومرر الكرة للمهاجم علي قصاص الذي كاد أن يضاعف النتيجة للمنتخب لولا تصدي الحارس سوخا الذي تصدى لتسديدته، ولم تشهد باقي دقائق شوط المباراة الأول أي أحداث لتنتهي بتقدم المنتخب اللبناني بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، سعى المنتخب الكمبودي كثيراً لإحراز هدف التعادل لكن الصلابة الدفاعية لعناصر المنتخب اللبناني منعتهم من تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس رامي المجلي.

أول فرصة خطيرة في هذا الشوط كانت في الدقيقة 70، حيث إخترق على الرضا إسماعيل الدفاعات الكمبودية مجدداً وصوب بقوة على المرمى لكن الحارس سوخا تصدى لمحاولته، ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي فرص لتنتهي المباراة بفوز شباب الأرز بهدف نظيف.

مثل لبنان: الحارس رامي المجلي واللاعبون علي الرضا إسماعيل، محمد المهدي الموسوي، سعد شويكي، علي الفضل، محمد صادق، محمد صفوان، علي الأكبر مناع (محمد سرداح 64)، حسين باجوق (محمد جعفر 83)، عمر بهلوان (حسين عباس رضا 75) وعلي قصاص (داني الجردي 75).
البدلاء: حسين حسن رضا، محمود زبيب، شادي الجوني، داني الجردي، ميشال فغالي، محمد جعفر، حسين عباس رضا، زياد جمال الدين، أحمد المصري، شادي العزقي ومحمد سرداح.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 16 أيلول الحالي، حيث يلتقي لبنان مع طاجيكستان عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت بيروت (الثامنة بتوقيت دوشانبي)، وسنغافورة مع كمبوديا (15:00).

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

شارك :
Top