فليفل: نجهز جيلاً جديداً ليحمل الراية في السنوات المقبلة

أقيمت اليوم الثلاثاء، المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تقام في مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، وينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 20 تموز/يوليو المقبل إلى 6 آب/أغسطس المقبل.

وتمنى مدربو المنتخبات المشاركة إقامة البطولة سنوياً، كما شكروا الاتحادين العربي والسعودي على تنظيم واستضافة البطولة.

وتشارك في بطولة كأس العرب للشباب 2022، منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وقال مدرب منتخب لبنان بلال فليفل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمجموعة الثالثة: “سنحقق استفادة كبيرة من المشاركة في كأس العرب، وسنكسب اللاعبين خبرات”

وأضاف: “هذه البطولة مفيدة للغاية وتشهد تنوعاً فنياً، وهي أفضل وسيلة لإكساب اللاعبين الخبرات الكروية، الكرة اللبنانية بحاجة لعودة قوية من خلال العناصر الشابة”

وأوضح فليفل ان لبنان يعمل على تجهيز جيل جديد ليحمل الراية في السنوات المقبلة.

وكانت قرعة البطولة قد اوقعت منتخبنا للشباب في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبي الجزائر وليبيا، ويستهل لبنان مشواره في البطولة امام الجزائر في 21 الحالي على ملعب مدينة الامير سلطان (17:00 بتوقيت بيروت) ويلتقي مع ليبيا في 24 تموز على ملعب نادي ضمك (21:00).

وضمن نفس المجموعة، قال مدرب منتخب ليبيا عياد القاضي: “خضنا فترة إعداد على مدار 20 يوماً، وإن شاء الله نظهر بأفضل صورة، ربما يكون الطقس في مدينة أبها هو أكبر عائق لنا لأننا لم نعتد عليه. بطولة العرب للشباب تضم منتخبات قوية من مدارس مختلفة، لذا سنحقق استفادة كبيرة من تلك المشاركة، وسنخوض كل مباراة بأسلوب وتفكير مختلفين، المؤشرات تؤكد أن تلك البطولة ستنجح، ونتعهد للجمهور الليبي بالظهور بصورة مشرفة”.
من جانبه، قال مدرب منتخب الجزائر لاسات محمد: “أمورنا الفنية طيبة للغاية، نحن جاهزون للمشاركة في بطولة قوية تضم منافسين أكفاء. الطقس مناسب لنا كثيراً لخوض المباريات، وسنقدم مستويات قوية تمنحنا فرصة الوصول إلى الأدوار المتقدمة. كأس العرب للشباب فرصة مهمة للاعبين الصغار في الوطن العربي، لاكتساب المزيد من الخبرات، ومن الضروري استمرارها بشكل سنوي”.
وأردف: “هذا التنوع الفني بين منتخبات آسيوية وأفريقية مفيد للجميع. مواجهة منتخب لبنان مهمة للغاية للطرفين وستكسب كل منهما خبرات مختلفة وكبيرة على مدار الـ90 دقيقة، وأتمنى أن نكون عند حسن ظن الجميع”.
 
وعقد اليوم في مدينة أبها الاجتماع التنسيقي لمباريات بطولة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 سنة، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي.
ورحب السلمي بالمشاركين وأكد إن الهدف من البطولة ليس الفوز والخسارة بل خلق جيل مميز للمستقبل ولتطوير كرة القدم العربية.
وكشف السلمي: إن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي كبير، حيث ستنقل 27 قناة فضائية عربية تلك البطولة، وهو العدد الأكثر في تاريخ هذه البطولة منذ تأسيسها.
كما كشفَ السلمي: على أن دخول الجماهير للبطولة سيكون مجاناً.
وتم خلال الاجتماع اعتماد قوائم وألوان المنتخبات واطلاع ممثلي المنتخبات على لوائح البطولة والجوانب التحكيمية والتنظيمية.
 

وأجرت لجنة الحكام لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة برئاسة الأستاذ علي حمد، صباح يوم الثلاثاء، اختبارات بدنية لجميع الحكام المشاركين في إدارة مباريات البطولة، في ملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، للوقوف على جاهزية جميع الحكام.

كما تم عقد اجتماع تنسيقي تحضيري للجنة بحضور الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاءالله السلمي، الذي قدم الشكر للجنة الحكام لاختيارها أفضل الحكام العرب الدوليين، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في إدارة جميع مباريات البطولة.

ويشارك عن لبنان حكم الساحة الدولي الشيخ أحمد علاء الدين والحكم المساعد علي فقيه.
شارك :
Top