كأس آسيا للناشئين (دون 17 عامًا) الوقت القاتل يضيّع تعادل لبنان أمام عمان

خسر منتخب لبنان أمام نظيره العماني صاحب الأرض 1-2 ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات ⁧‫#كأس_آسيا‬⁩ تحت 17 سنة 2023 في البحرين، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العُمانية مسقط.

افتتح المنتخب العُماني التسجيل في الدقيقة 2 بعد أن إستغل اللاعب عبدالله المقبالي خطأ دفاعي ليضع الكرة بسهولة في مرمى لبنان، وكاد أن يرد اللاعب سمير قصاص في الدقيقة 4 على هدف عُمان من ضربة رأسية داخل منطقة الجزاء لكنها مرت فوق عارضة الحارس مؤمن الصولي.

وفي الدقيقة ١٨ أبعد الحارس اللبناني جاد جوهر تسديدة من خارج منطقة الجزاء إلى ضربة ركنية، وشهدت باقي دقائق شوط المباراة الأول تبادلاً للإستحواذ على الكرة دون أي خطورة حقيقية من كلا الطرفين.

في الشوط الثاني سيطر المنتخب اللبناني على الكرة، وأجرى مدرب منتخب لبنان الاسباني دانيال خيمينيز سلسلة تبديلات وإعتمد خطة الضغط العالي لتصحيح الأوضاع في ارض الملعب.

وفي الدقيقة 76 تمكن منتخب الأرز من إحراز هدف التعادل بعد أن مرر البديل محمد عتريس الكرة إلى محمد ياسين المتواجد داخل منطقة الجزاء الذي تجاوز المدافع العماني ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الصولي في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 90+6 تمكن المنتخب العُماني في الوقت القاتل من إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب عمر الجابري بعد أن تابع الكرة جراء تصدي الحارس جاد جوهر لتسديدات زملائه في الشباك الخالية.

مثل لبنان: الحارس جاد جوهر واللاعبون رواد مشنتف، شفيق يمين، سليم مسلم(يحيى حمدان 45)، عيسى شعيتو، فريدي اصطفان (عبدالله دويك 45)، محمد ياسين، جورجيو الشاعر(حسين سبليني 45)، رودي الحاج، بدر الدين قوام (محمد عتريس 74)، سمير قصاص(عباس حدرج 62).

البدلاء: حسن حيدر، كريستيان عوكر، عمر خليل، حسين سبليني، عباس حدرج، داني زهرالدين، علي الشوفي، كريم شاهين، يحيى حمدان، محمد عتريس، جورجيو الشماس، عبدالله دويك.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة يوم الأربعاء المقبل، حيث يلتقي لبنان مع العراق عند الساعة الثامنة إلا ربع مساءً بتوقيت بيروت، والبحرين مع عُمان (16:00).

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر

 

شارك :
Top