منتخب الناشئين يكثف تحضيراته لتصفيات آسيا قبل السفر فجر الخميس الى مسقط

تابع منتخب لبنان للناشئين (دون ١٧ عامًا) سلسلة تحضيراته المحلية إستعداداً لتصفيات كأس آسيا – البحرين ٢٠٢٣، والتي تنطلق في ١ تشرين الأول/أكتوبر المُقبل وتستمر لغاية ٩ منه، حيث وقع المنتخب في المجموعة الثالثة إلى جانب سلطنة عُمان (الدولة المستضيفة للمجموعة)، العراق، قطر والبحرين.

وعلى ملعب معهد بئر حسن في العاصمة بيروت، خاض المنتخب مباراة تدريبية ودية ظهر اليوم مع الفريق الأول لنادي الإرشاد شحيم في مباراة مؤلفة من ٣ أشواط “٣٠ دقيقة للشوط”، حيث إنتهت المباراة بفوز الإرشاد شحيم بنتيجة ٢-١.

تبادل الطرفان السيطرة على الكرة لكن فريق الإرشاد كان الطرف الأخطر في الشوط الأول من ناحية الفرص، وفي الدقيقة ٥ تمكن المنتخب من إحراز الهدف الأول في المباراة من عرضية متقنة من اللاعب جورجيو الشماس وصلت إلى رأس اللاعب فريدي ستيفان ليحولها الأخير في شباك الحارس محمد فواز.

وكاد لاعب الإرشاد حكمت زين أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة ١٥ من تسديدة قوية على الجهة اليمنى من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كريستيان عوكر تصدى لها ببراعة.

وشهدت باقي دقائق شوط المباراة الأول تألق كبير من الحارس كريستيان الذي تصدى لعدة تسديدات على مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني سيطر فريق الإرشاد شحيم جزئياً على الكرة، وفي الدقيقة ٢٠ إحتسب الحكم احمد العوضي ضربة جزاء للإرشاد تقدم لها اللاعب مصطفى شاهين وسددها أرضية على الزاوية اليمنى لكن حارس المنتخب جاد جوهر توقعها وأبعدها بإمتياز إلى ضربة ركنية.

وتمكن الإرشاد شحيم من تعديل النتيجة في الدقيقة ٢٧ عن طريق اللاعب زين قداحة من ضربة رأسية داخل منطقة الجزاء ذهبت إلى الزاوية اليمنى للحارس جاد جوهر، ولم تشهد باقي دقائق شوط المباراة الثاني أي أحداث لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي شوط المباراة الثالث أحرز الإرشاد شحيم هدف التقدم والثاني في المباراة في الدقيقة ٦ بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب مصطفى شاهين ذهبت إلى الزاوية اليمنى للحارس حسن حيدر، ولم تشهد باقي دقائق الشوط أي أحداث لينتهي الشوط والمباراة بفوز الإرشاد شحيم بنتيجة ٢-١.

وينهي المنتخب سلسلة تحضيراته عبر إجراء تمارين خفيفة مساء الثلاثاء والأربعاء على ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، قبل المغادرة فجر يوم الخميس القادم من مطار رفيق الحريري الدولي إلى مطار مسقط الدولي.

شارك :
Top