وفد منتخب الناشئين غادر الى مسقط للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً

غادر وفد المنتخب اللبناني للناشئين، فجر اليوم الخميس، مطار رفيق الحريري الدولي الى العاصمة العمانية مسقط، لخوض غمار منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في البحرين، والتي تنطلق يوم السبت 1 تشرين الأول/أكتوبر 2022 المقبل وتستمر حتى 9 منه.

ويترأس بعثة الناشئين المدير الفني للاتحاد اللبناني لكرة القدم باسم محمد بالإضافة الى حسام الدقدوقي (مدير الفريق)، دانيال غمينيز (مدرب)، حسين الجردي (مساعد مدرب)، علي بزي (مدرب حراس)، عباس مصري (طبيب)، انطوني الفغالي (معالج) ومحسن اسماعيل (مسؤول تجهيزات).

واختار الجهاز الفني 23 لاعباً لتمثيل المنتخب، وهم: جاد جوهر، حسن حيدر، كريستيان عوكر، سليم مسلم، رودي الحاج، عيسى شعيتو، كريم شاهين، رواد مشنتف، عمر خليل، علي الشوفي، محمد علي عتريس، داني زهر الدين، جورجيو الشاعر، شفيق يمين، فريدي اسطفان، يحيى حمدان، عبد الله الدواك، عباس حدرج، سمير قصاص، بدر الدين القوام، حسين سبليني، جورجيو الشماس ومحمد ياسين.

وتقام التصفيات بنظام التجمع في 10 دول مختلفة، علماً بأن البطولة كانت في السابق تحمل مسمى بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على 10 مجموعات، حيث تضم 5 مجموعات أربعة منتخبات، وتضم 4 مجموعات خمسة منتخبات، في حين يتواجد ثلاثة منتخبات في مجموعة واحدة، حيث يشارك في التصفيات 43 منتخباً وطنياً تطمح في الحصول على المقاعد الـ16 في النهائيات.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن حلول منتخب لبنان في المجموعة الثالثة والتي تضم ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز بلقب البطولة، وهي عمان والعراق وقطر، إلى جانب البحرين.

وتقام مباريات المجموعة على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، حيث تفتتح الجولة الأولى بلقاء منتخبي قطر مع العراق، ويلتقي في ذات اليوم منتخبنا الوطني مع البحرين عند الساعة 19:45 بتوقيت بيروت (20:45 بالتوقيت المحلي لمسقط).

وفي الجولة الثاتية، يتقابل لبنان مع عمان يوم الإثنين 3 تشرين أول عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بيروت (17:00 بتوقيت مسقط)، ويلتقي يوم الأربعاء 5 منه مع العراق (19:45)، ويختتم مشاركته بالتصفيات بلقاء قطر يوم الأحد 9 منه عند الساعة الرابعة عصراً.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

شارك :
Top