في لقاء لتسليم الحكام شاراتهم الدولية، حيدر: “يجب التشدد في تطبيق العدالة واتخاذ القرارات بشكل صحيح”

  • الخميس 19 كانون الثاني, 2023
  • الحكام
  • 0
  • 106 المشاهدات

تسلم الحكام الدوليون لكرة القدم في مختلف الفئات شاراتهم الدولية للعام 2023 خلال لقاء أقيم في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم بحضور رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر ونائب الرئيس ورئيس لجنة الحكام السيد محمود الربعة والأمين العام السيد جهاد الشحف، إضافة إلى أعضاء لجنة الحكام في الاتحاد.

في بداية اللقاء تحدث رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر للحكام مشيراً إلى أنه من أُسس نجاح كرة القدم هو الجهاز التحكيمي، ومن الممكن تخطي ضعف نواحٍ أخرى في اللعبة، لكن ليس الجهاز التحكيمي

ووصف السيد حيدر الجهاز التحكيمي بالجهاز المحترم والجيد بفضل جهود لجنة الحكام وعلى رأسها الحاج محمود الربعة، مؤكداً على نزاهة الحكام ونظافة كفهم.

وفي الوقت عينه تحدث السيد حيدر عن الأخطاء التي حصلت مؤخراً، مشيراً إلى أن الاتحاد وضع نظاماً جديداً بهدف منع التلاعب ونجح الاتحاد في هذا الإطار قاطعاً شوطاً كبيراً. لكن بعض الأخطاء التحكيمية أثرت بشكل سلبي على بعض الأندية.

وطلب السيد حيدر من الحكام التشدد في تطبيق العدالة واتخاذ القرارات بشكل صحيح تفادياً لإلحاق الضرر بالأندية في مرحلة حساسة تتطلب تركيزاً ومراعاة بدرجة عالية من الإهتمام.

وفي ختام كلمته هنأ السيد حيدر الحكام على شاراتهم الدولية وكرر تأكيده على إيمان الاتحاد بنزاهة الحكام وكفاءتهم بدليل وصولهم إلى مراتب متقدمة آسيوية رغم ضعف الإمكانيات على الصعيد الوطني.

من جهته، تحدث رئيس لجنة الحكام محمود الربعة بلهجة قاسية للحكام مطالباً إياهم بتقديم الأداء الي يليق بسمعة الجهاز التحكيمي حماية لمصالح الأندية وحقوقها. وطالب الحكام للإبلاغ عن أي ضغوطات يتعرض لها الحكام، بسبب حساسية المرحلة.

كما شدد أمين عام الاتحاد جهاد الشحف بدوره على دعم الاتحاد للحكام ومطالباً إياهم في الوقت عينه قيادة المباريات بطريقة تعطي الحقوق لأصحابها.

شارك :
Top