منتخب الناشئين ينهي تحضيراته لتصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً

إختتم منتخب لبنان للناشئين (دون ١٧ عامًا) سلسلة تحضيراتهم المحلية إستعداداً لتصفيات كأس آسيا ٢٠٢٣ في البحرين، والتي تنطلق في ١ تشرين الأول المُقبل وتستمر لغاية ٩ منه. 

وتغادر بعثة المنتخب فجر يوم الخميس من مطار رفيق الحريري الدولي إلى العاصمة العمانية مسقط، للمشاركة في منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب سلطنة عُمان (المضيف)، العراق، قطر والبحرين.

على ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، خاض المنتخب مباراة تدريبية ودية مساء اليوم مع منتخب لبنان للأشبال (دون ١٦ عامًا) ، حيث إنتهت المباراة بفوز منتخب الناشئين بنتيجة خمسة مقابل لا شيئ.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة وتدويرها في بداية المباراة، وشهدت الدقيقة ١٢ أول الفرص حيث كاد لاعب الناشئين عبداللّه دويك أن يفتتح تسجيل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس حسين قدوح تصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة ٢٠ كانت أول فرص منتخب الأشبال من ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب حمزة ترحيني وإرتطمت بعارضة الحارس كريستيان عوكر، وتمكن ناشئو لبنان من إفتتاح التسجيل في الدقيقة ٢٢ بعد تمريرة أرضية رائعة من اللاعب رواد مشنتف ضربت دفاع الأشبال ووضعت اللاعب بدر قوام في مواجهة الحارس قدوح مباشرة ليضع قوام الكرة في الزاوية اليسرى من مرماه.

وفي الدقيقة ٣٠ كاد اللاعب عبدالله دويك من مضاعفة النتيجة بعد مجهود فردي رائع داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لكنها إرتطمت في القائم الأيمن للحارس قدوح، وأحرز اللاعب محمد ياسين الهدف الثاني للناشئين من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى الزاوية اليسرى للحارس قدوح.

وبرز الحارس حسين قدوح في باقي دقائق المباراة حيث تصدى للعديد من الفرص، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الناشئين بنتيجة هدفين مقابل لا شيئ.

بداية الشوط الثاني كانت سريعة من ناحية منتخب الناشئين حيث تمكنوا سريعاً من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة ٤٢ عن طريق اللاعب سمير قصاص بعد إنطلاقة مميزة على الجهة اليسرى ليتجاوز الدفاع ويضع الكرة على الزاوية اليمنى من شباك الحارس محمد كركي.

وفي الدقيقة ٤٧ أحرز الناشئين الهدف الرابع بعد أن وجدت عرضية سمير قصاص اللاعب عباس حدرج غير المراقب داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير الكرة في المرمى ويهز الشباك، وسجل اللاعب جورجيو الشاعر الهدف الخامس بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتذهب الكرة فوق يدي الحارس راشد بيطار.

تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة وتشكيل الفرص في باقي دقائق المباراة لكنها لم تشهد أي أهداف لتنتهي المباراة.

شارك :
Top