منتخب الصالات وصل الى الكويت ودخل اجواء البطولة

من اللحظة الأولى لوصول المنتخب اللبناني الى الكويت، دخل اللاعبون وجهازهم الفني اجواء بطولة آسيا التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة 16 منتخباً وسط ترقب واسع للمنافسات التي تعود بعد غياب أربع سنوات نتيجة إلغاء نسخة عام 2020 بسبب جائحة كورونا.
وقد بدأ المنتخب اللبناني يومه الأول باكرا، بإجتماع بحضور جميع اعضاء البعثة حيث القى رئيس لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية جورج سولاج كلمة باللاعبين انطلق فيها من الانجاز الأخير لفرقة “مياس” مشيرا الى أن النجاح يتطلب دقة والتزام وانضباط وتركيز وهو ما جعل اللبنانيين جميعا فخورين.
وخلال هذا الاجتماع ركز اعضاء الجهاز الفني على طبيعة المهمة وكانت كلمات لمدير المنخب حسين ديب والمدرب البرتغالي جواو الميدا ومساعده مارون الخوري، قبل ان يرد قائد المنتخب قاسم قوصان بإسم اللاعبين عبرت عن مدى الشعور بالمسؤولية للمحافظة على صورة اللعبة في هذا الميدان.
بعدها انتقل اللاعبون الى صالة التدريب البدني وخضعوا لحصة خاصة استعدادا للمباراة الودية الأخيرة للمنتخب بضيافة نادي الكويت مساء.
ثم شارك الوفد اللبناني في الاجتماع التنسيقي الخاص بمنتخبات المجموعة الثالثة حيث تم استعراض ملابس المنتخب اللبناني، وتسلم تجهيزاته الخاصة بهذه النسخة، وتم الاتفاق على كافة التعليمات والاطلاع على بعض الأنظمة الجديدة في الاطار التنظيمي والتعديلات في قانون التحكيم المعتمدة، فضلاً عن المتطلبات تحضيرا لحصة التدريب الرسمية المقررة يوم الاثنين عشية انطلاق البطولة. كما سيشارك المدرب البرتغالي الميدا في المؤتمر الصحفي الرسمي قبل انطلاق المباريات.
منتخب الأرز الذي تأهل بعد أن تصدر المجموعة الأولى في تصفيات منطقة الغرب، يشارك في البطولة للمرة 11 على التوالي ولم يغب عن اي نسخة منذ مشاركته الأولى عام 2003.
وقد نجح لبنان ببلوغ الدور ربع النهائي سبع مرات أعوام (2004، 2007، 2008، 2010، 2012، 2014، 2018) وهو يشارك بتوليفة من اللاعبين الجدد على غرار بعض المنتخبات الراغبة بتجديد صفوفها.

مباريات لبنان في الدور الأول
1- يوم الأربعاء 28 أيلول: أمام الصين تايبيه (20.00)
2- يوم الجمعة 30 ايلول: أمام إندونيسيا (17.00)
3- يوم الأحد 2 تشرين الأول: أمام ايران (20.00)
وستقام البطولة لأول مرة في منطقة غرب آسيا منذ 10 سنوات، وتقام أربع مباريات يومياً في دور المجموعات على مدار الأيام الستة الأولى، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي على أن تختتم المنافسات بالمباراة النهائية في 8 تشرين الأول المقبل.

شارك :
Top