ختام المرحلة الاولى من دوري الدرجة الثانية، وشباب بعلبك وسبورتينغ وبنت جبيل حافظوا على مقاعدهم في سداسية الأوائل

اختتمت، اليوم الجمعة 18 تشرين الثاني 2022، منافسات الأسبوع الحادي عشر والأخير من المرحلة الأولى لدوري الدرجة الثانية للموسم 2022-2023، حيث أقيمت جميع مباريات الجولة في التوقيت عينه.

وابتعد الراسينغ في الصدارة بفارق 7 نقاط عن اقرب منافسيه بعد فوزه على بنت جبيل بنتيجة 2-1 على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه، ليرفع رصيده الى 25 نقطة بينما تجمد رصيد بنت جبيل عند 14 نقطة في المركز السادس وتأهل الى سداسية الأوائل.

افتتح الراسنيغ في الشوط الأول عن طريق اللاعب علي ايوب في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني اضاف علي الموسوي الهدف الثاني في الدقيقة 66، وفي الوقت بدل عن ضائع حصل بنت جبيل على ركلة جزاء نفذها بلال نصرالله في الدقيقة 90+3، لينتهي اللقاء 2-1.

قاد المباراة الحكم علي شمس وعاونه ربيع عميرات (مساعد اول)، محمد حرب (مساعد ثاني)، مصطفى سعيفان (حكم رابع) وراقبها غاندي عبد الخالق.

وعلى ملعب الامام السيد موسى الصدر، حقق سبورتينغ الرياضي فوزاً مهماً على الأهلي صيدا بهدفين نظيفين سجلهما كل من علي بزي (39) وحسين زيون (79).

ورفع سبورتينغ رصيده الى 16 نقطة وتقدم الى المركز الخامس، وتجمد رصيد الأهلي صيدا عند 6 نقاط في المركز العاشر.

قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه تيسير بدر (مساعد اول)، علي فقيه (مساعد ثاني)، وائل حيدر (حكم رابع) وراقبها احمد القرص.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، انتهى لقاء الإجتماعي والأهلي النبطية بالتعادل الايجابي 1-1، ورفع النبطية رصيده الى 18 نقطة في المركز الثانين بينما تراجع الغجتماعي الى المركز التاسع بـ12 نقطة.

افتتح للأهلي النبطية التسجيل في الدقيقة 45 عن طريق حيدر عواضة، وعادل الاجتماعي مع بداية الشوط الثاني عن طريق اللاعب خالد العجل (48).

قاد المباراة الحكم هادي سلامه وعاونه هشام قانصو (مساعد اول)، محمد قندولي (مساعد ثاني)، احمد العوضي (حكم رابع) وراقبها طارق الرفاعي.

ولم ينجح الرياضي العباسية في دخول سداسية الأوائل بعد تعادله مع ضيفه تجمع شباب بعبلبك 1-1، على ملعب صور البلدي.

وبهذه النتيجة رفع شباب بعلبك رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق المواجهات عن الإصلاح البرج الشمالي الرابع، وحلّ العباسية سابعًا بـ12 نقطة وبفارق المواجهات عن بنت جبيل السادس.

سجل لشباب بعلبك سجله محمد محمد (65)، وعادل للرياضي العباسية عيسى علي (90+5).

قاد المباراة الحكم سامر قاسم وعاونه عدنان عبدالله (مساعد اول)، علي المقداد (مساعد ثاني)، احمد دمج (حكم رابع) وراقبها محمد حنينه.

وفي المباراة الأخيرة على ملعب العهد، فاز النهضة بر الياس على المبرة 3-1، ليرفع النهضة رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن بفارق المواجهات عن الإجتماعي التاسع، بينما تجمد رصيد المبرة عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر.

سجل للنهضة بر الياس امير ضاهر (21)، بلال الحاج (45+2) ومحمد عثمان (50)، وسجل للمبرة احمد علي (42).

قاد المباراة الحكم حسين ابو يحي وعاونه حسن قانصو (مساعد اول)، سليم سراج (مساعد ثاني)، فؤاد عكاشة (حكم رابع) وراقبها علي رافع.

جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية بعد نهاية المرحلة الأول:

1- الراسينغ (25 نقطة)

2- الأهلي النبطية (18 نقطة)

3- تجمع شباب بعلبك (17 نقطة)

4- اللإصلاح البرج الشمالي (17 نقطة)

5- سبورتينغ الرياضي (16 نقطة)

6- بنت جبيل (14 نقطة)

7- الرياضي العباسية (14 نقطة)

8- النهضة بر الياس (12 نقطة)

9- الإجتماعي (12 نقطة)

10- الأهلي صيدا (6 نقاط)

11- المبرة (5 نقاط)

12- شباب البرج (انسحب من البطولة) 

 

شارك :
Top