بعثة منتخب الناشئين تغادر الى وهران للمشاركة في البطولة العربية للناشئين

تغادر بعثة المنتخب اللبناني للناشئين دون 17 عاماً، بعد منتصف ليل اليوم السبت، من بيروت الى مدينة وهران الجزائرية، استعداداً للمشاركة في منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد الجزائري خلال الفترة من 23 آب/أغسطس الحالي حتى 8 أيلول/سبتمبر المقبل، وتقام مبارياتها على ملعبي السيق ومستغانم.

وضمت البعثة التي يترأسها باسم محمد (المدير الفني للاتحاد اللبناني لكرة القدم) كل من: حسام الدقدوقي (مدير الفريق)، حسين الجردي (مدرب)، دانيال خفينيز (مساعد مدرب)، علي بزي (مدرب حراس)، انطوني الفغالي (معالج) ومحسن اسماعيل (مسؤول تجهيزات).

بالإضافة الى 23 لاعباً لتمثيل المنتخب، وهم: حسين قدوح، حسن حيدر، كريستيان عوكر، سليم مسلم، رودي الحاج، عيسى شعيتو، علي عياش، رواد مشنتف، عمر خليل، شفيق يمين، داني زهر الدين، جورجيو الشاعر، محمد الدر، راين شعيا، يحيى حمدان، عبد لله الدواك، عباس حدرج، سبستيان الخوري، سمير قصاص، بدر الدين القوام، حسين سبليني، جورجيو الشماس ومحمد ياسين.

وسيعقد يوم الإثنين المقبل 22 آب 2022 المؤتمر الصحفي العام الخاص بمدربي المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة، للحديث عن جاهزية كل منتخب لمنافسات البطولة، التي تنطلق يوم الثلاثاء القادم في 23 آب الحالي.

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن حلول منتخب لبنان في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات مصر والسعودية وسورية، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الجزائر وفلسطين والامارات والسودان، والمجموعة الثانية منتخبات تونس وليبيا وعمان واليمن، والمجموعة الثالثة المغرب والعراق وجزر القمر وموريتانيا.

ويفتتح لبنان مشواره في البطولة يوم الأربعاء المقبل 24 آب بمواجهة سوريا عند العاشرة مساءً بتوقيت بيروت (الثامنة بتوقيت الجزائر) على ملعب مستغانم في وهران، ويلتقي يوم السبت 27 منه مع منتخب مصر (19:00)، ويختتم مشاركته في دور المجموعات امام منتخب السعودية يوم الثلاثاء 30 الحالي (22:00) على الملعب عينه.

وكانت النسخة الأولى أقيمت في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفاً، ثم أقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة التي أقيمت في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.
شارك :
Top