ناشئو لبنان يخسرون أمام مصر في بطولة كأس العرب

تابع ناشئو الأرز مشوارهم في النسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للناشئين 2022، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الإتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الفترة من 23 آب/أغسطس الحالي وحتى 8 أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة وهران، وتلقى ناشئو منتخب لبنان هزيمة ثقيلة أمام مصر بنتيجة 9-0 ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة للبطولة على ملعب السيق في ولاية معسكر.

بداية الشوط الأول كانت بطيئة حيث تميز ناشئو لبنان بالإنضباط الدفاعي وإقفال المساحات أمام مهاجمي منتخب مصر، وفي الدقيقة 17 تمكن اللاعب المصري عَمر معوض من إختراق الدفاع اللبناني وصوب على المرمى لكن الحارس حسن حيدر تصدى ببراعة.

وفي نفس الدقيقة وبعد عدة تمريرات مميزة سدد لاعب منتخب لبنان محمد ياسين كرة أرضية زاحفة تمكن الحارس المصري عبد المنعم ناصر من إبعادها بأطراف أصابعه.

وفي الدقيقة 24 تمكن ناشئو مصر من إحراز الهدف الأول في المباراة برأسية للاعب ابراهيم عادل وضعها فوق بدي الحارس حسن حيدر.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول تصدى حارس لبنان حسن حيدر ببراعة لتسديدة قوية للاعب يوسف إسلام، لينتهي الشوط الاول بتقدم مصر 1-0.

وفي الشوط الثاني، تراجع اداء الدفاع اللبناني فسيطر لاعبو مصر على مجريات الشوط وسجلوا 8 أهداف، سجلها كل من مروان محمود، حسام عادل، علي إيهاب، أحمد عابدين، عمر خضر “هدفين”، عمر سيد معوض، هشام مصطفى.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، فاز المنتخب السعودي على المنتخب السوري 4-3، على ملعب مستغانم.

بهذه النتائج، تصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة برصيده 6 نقاط، ليضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي بالبطولة، وحلّ المنتخب السعودي ثانياً بـ3 نقاط، يليه المنتخب السوري ثالثاً بنقطة وحيدة وبفارق الأهداف عن لبنان الذي تراجع للمركز الرابع.

ويختتم ناشئو لبنان مبارياتهم في دور المجموعات مساء الثلاثاء القادم أمام السعودية عند الساعة العاشرة بتوقيت بيروت على ملعب مستغانم.

شارك :
Top