منتخب لبنان يضمن التأهل الى كأس اسيا بكرة الصالات

اعتلى منتخب لبنان صدارة المجموعة الاولى من تصفيات منطقة غرب اسيا وضمن تأهله الى كأس اسيا المقررة هذا الصيف في الكويت بعدن ان حقق انتصاره الثاني على التوالي في الجولة الثانية للمنافسات المقامة في مدينة الفجيرة الاماراتية.

الفوز اللبناني الثاني جاء على حساب فلسطين ٦-٣ بعد الاول على سلطنة عمان ٢-١ على اعتبار ان نظام التصفيات ينص على تأهل متصدر ووصيف كل من المجموعتين مباشرة على ان يلتقي المنتخبين اللذان يحلان في المركز الثالث في ملحق لتحديد البطاقة الخامسة.

وكان احمد خير الدين “سقراط” نجم المباراة اذ ساهم بصناعة ٤ اهداف من اصل ٦ لبلاده وقد توالى على التسجيل مصطفى رحيم (٢) وحسن زيتون (٢) وقاسم قوصان ومحمد امين قبيسي. بينما تألق الحارس كريم جويدي في التصدي لمرماه على نحو كبير وكان احد ابطال الفوز والتأهل في المباراتين.

وسيطر منتخب الارز على المباراة واستحق الفوز علما انه واجه خصما عنيدا معظم نجومه يلعبون في الدوري اللبناني لا سيما القائد احمد المحمد “فيغو” ومحمد حمادة “يوغي” وعدنان سلوم بينما يدرب الفريق الكابتن اسامة شبلي المدير الفني لنادي الحرية صيدا بطل لبنان والمتصدر.

ويختتم منتخب لبنان مبارياته الخميس بلقاء المنتخب السعودي المرشح الاول للتأهل ويحتاج منتخبنا الوطني الى التعادل لضمان صدارة مجموعته.

وهنأ المدرب ربيع ابو شعيا لاعبيه بعد المباراة وقال إن المباراة انتهت ومنتخب لبنان اعتاد على التأهل وامامنا اليوم مشوار طويل لبناء فريق جديد ضمن الخطة الموضوعة لكننا نحتاج الى برنامج تحضير مكثف وعلينا ان نصل كل تركيزنا على تحضير الفريق سواء في بطولة غرب اسيا المقبلة والنهائيات الاسيوية وذلك مباشرة بعد. انتهاء الدوري اللبناني.

شارك :
Top