قمر الدين وعبدالخالق في اطلاق كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة في غرب اسيا

  • السبت 27 شباط, 2021
  • نشاطات
  • 0
  • 278 المشاهدات

شارك نائب الرئيس في الاتحاد اللبناني لكرة القدم احمد قمرالدين والدكتور بشير عبد الخالق في الاجتماع الافتراضي لاتحاد غرب آسيا و”Para Football” الذي خصص لإطلاق المشروع التطويري لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين وممثلين عن الاتحادات الأهلية والعديد من اللجان والهيئات الرياضية التي تعنى بالموضوع.

 

وأكد الأمير علي  على أن “كرة القدم للجميع” ويمتلك ذوي الاحتياجات الخاصة الحق بممارستها داخل المجتمعات أسوةً بالجميع، مضيفاً “علينا التعامل مع لاعبي كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة كبقية اللاعبين وأن لا نخجل من ذلك أبداً، والكل مطالب بنشر هذه الرسالة وتطبيقها.

 

من جهته، أعرب عبد الخالق عن سعادته لإطلاق هذا المشروع مؤكدا على ضرورة توفير الدعم الكامل لتوسيع انتشار اللعبة في المنطقة.

وتابع ” من منطلق خبرتي الكبيرة في هذا المشروع، أرى أنه من الأفضل أن تكون البداية عبر التركيز على كرة القدم للصم ومن ثم الانطلاق إلى الفئات الأخرى.علينا الترويج لهذا النوع من النشاطات من خلال عقد المهرجانات التي تسهم بنشر الفكرة على نطاق أوسع، ويجب أن يتزامن ذلك مع دعم كبير من الاتحادات الأهلية، القارية والدولية واللجان المختصة”.

وكشف الأمين العام لاتحاد غرب اسيا خليل السالم أن الخطة تستهدف العمل على الجانب التطويري من خلال عقد ورش عمل موسعة، وتوجيه الاتحادات الأهلية ومساعدتها على تفعيل دورها، وبالتالي تنظيم أول بطولة لاتحاد غرب آسيا لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

شارك :
Top