فوز اللائحة المدعومة من حيدر في انتخابات اللجنة الأولمبية

  • الجمعة 26 شباط, 2021
  • نشاطات
  • 0
  • 79 المشاهدات

فازت اللائحة المدعومة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر في انتخابات اللجنة الأولمبية التي جرت في فندق “بادوفا” – سن الفيل، بعد أن صوّت 28 اتحاداً لصالح 20 مرشحًا تنافسوا لملء 14 مقعداً في أول انتخابات تقام منذ العام 1996.

ومن المتوقع ان يترأس اللجنة رئيس اتحاد الرماية والصيد بطرس جلخ لأربع سنوات خلفاً للرئيس السابق جان همام.

 

وتوزعت الأصوات على الشكل التالي، رئيس اتحاد الرماية بيارجلخ (16 صوتاً)، رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر (22 صوتاً)، رئيس اتحاد الكانوي كاياك مازن رمضان (21)، رئيس اتحاد “مواي تاي” سامي قبلاوي (26 صوتا)، نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة أسعد النخل (16)، رئيس اتحاد رفع الاثقال خضر مقلد (20)، رئيس اتحاد الملاكمة محمود حطاب (20)، رئيس اتحاد اليخوت ربيع سالم (16)، رئيس اتحاد القوس والنشاب جاك تامر (16)، رئيس اتحاد التجذيف العميد المتقاعد حسان رستم (16)، رئيس اتحاد الجمباز ولاعب كرة السلة الدولي السابق وليد دمياطي (16)، نائب رئيس اتحاد الكرة الطاولة رافي ممجوغوليان (17)، رئيس اتحاد ألعاب القوى رولان سعادة (14)، ورئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة (14).

 

وأكد حيدر عقب الانتخابات لوكالة “فرانس برس”  ان “الانتخابات ديمقراطية وجرت في جو عائلي”، وتابع “المناصب التي يتبوأها مطلق شخص هي تكليف وليست تشريف، وأدعو الجميع الى التكاتف حتى ممن لم يحالفهم الحظ”.

 

وتطرق حيدر الى الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو “سنستمر في تحضير الرياضيين المؤهلين للمشاركة في أولمبياد 2020 والحصول على مساعدات للاعبين واتحاداتهم”. وأردف “ثمة استمرارية في عمل اللجنة وثمة خطوات ينبغي استكمالها لا سيما المساعدات المتعلقة بالاتحادات التي تضررت بسبب انفجار مرفأ بيروت في الصيف الماضي”.

 

 

شارك :
Top