حيدر، سمعان والشحف في الجمعية العمومية لغرب آسيا

شارك رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر الى جانب عضو اللجنة التنفيذية ونائب الرئيس ريمون سمعان والأمين العام جهاد الشحف في الاجتماع العاشر العادي للجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا والذي عقد اليوم عن بُعد بحضور رئيس اتحاد غرب اسيا الامير علي بن الحسين وامينه العام خليل السالم وممثلي الاتحادات الغرب اسيوية.

 

واطلعت الجمعية العمومية على تقرير اللجنة التنفيذية للاتحاد المتضمن جميع البطولات والنشاطات الإدارية والدورات التدريبية والتحكيمية وورش العمل في مختلف المجالات إضافة إلى عقد العديد من الاجتماعات والمشاركة في مؤتمرات على المستويين الآسيوي والدولي.

 

وصادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية لاتحاد غرب آسيا وعلى موازنة 2021 وما تضمنته من إيرادات ومصاريف، كما تمت المصادقة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد أبرزها بتشكيل مجلس إدارة ليتكون من الرئيس ونائبين للرئيس وعضو مجلس إدارة واحد على الأقل من العنصر النسوي، وممثل لاتحاد غرب آسيا في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي  بالإضافة الى 7 أعضاء مجلس إدارة في اتحاد غرب آسيا.

 

هذا ووافق المجتمعون على الإبقاء على اللجان الدائمة الحالية وهي: المسابقات، المالية، الإعلام والتسويق، النسوية والهيئات القضائية المتمثلة بلجنة الانضباط والأخلاق ولجنة الاستئناف، الى جانب استحداث لجان دائمة ومستقلة هي: لجنة التطوير ولجنة الانتخابات واللجنة القانونية وتم الاتفاق مع الاتحاد الآسيوي على أن تكون الأحكام الانتقالية للمكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا والبقاء في تشكيلته الحالية حتى عام 2023 ولغاية انتهاء الدورة الحالية.

 

وكان الأمير علي أثنى في بداية الاجتماع على جهود الاتحادات الأعضاء في النهوض بمستوى كرة القدم اقليميا وعلى كافة الصعد، مؤكداً أن جائحة كورونا فرضت تداعيات سلبية عالمية على اللعبة  ما حفّز اتحاد غرب آسيا على تعويض توقف برامجه  عبر  تكثيف النشاطات الإدارية وعقد سلسلة  ورش عمل ودورات تدريبية. واشار في الوقت عينه الى أن العودة لتنظيم البطولات بمجرد سماح الوضع الوبائي في المنطقة.

 

شارك :
Top