الشحف: الموسم سيستكمل ونملك الوقت الكافي

  • الثلاثاء 9 شباط, 2021
  • نشاطات
  • 0
  • 689 المشاهدات

أكد الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف “ابو فراس” في مقابلة  عن بعد مع الاعلامي حسن شرارة على تلفزيون الجديد ان الاتحاد يعمل على تصوّر جديد للمرحلة المقبلة بالتنسيق المستمر مع الأندية معتبراً ان الحياة الكروية ستعود خلال 15 آذار المقبل.

وتابع ” نملك وقتاً كافياً لاعادة استكمال البطولات خاصة وان الموسم الجديد لا يزال بعيداً. فرضت الظروف اليوم ان تكون تواريخ البطولات قريبة من بعضها وشهر رمضان لن يكون عائقاً لاستكمالها”.

وأشار الشحف في حديثه الى ان مباريات المنتخب المتبقيّة في التصفيات الاسيوية ستقام بنظام التجمّع في ايار او حزيران المقبلين على ان يتم لاحقاً تحديد البلد المستضيف بعد ان كانت مقررة في اذار المقبل.

وأوضح ابو فراس أن مساعدات الفيفا جاءت للاتحادات الوطنية لكن الاتحاد اللبناني ارتأى توزيعها على الاندية بهدف مساعدتها وتخفيف الاعباء المالية عنها في ظل الوضع الصعب بالاضافة الى اعفائهم من أجور الحكام والملاعب مؤكداً ان الاتحاد ينتظر وصول الدفعة الثانية لتوزيعها على الاندية.

وفي السياق عينه، ناشد الامين العام وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان اعادة فتح الملاعب الكروية أقلّه للتمارين مشيراً الى ان الملاعب كبيرة جدا نسبة الى عدد اللاعبين في الملعب بالاضافة الى الاجراءات الوقائية المتخذة.

واضاف الشحف ان كرة القدم لها حيّزاً خاصاً في جميع دول العالم التي أقرّت استثناءات لاستكمال البطولات بالتوازي مع استمرار غياب الجمهور مؤكداً في الوقت عينه ان اللعبة الشعبية تفعّل الحركة الاقتصادية في البلد خاصة وانها تشكّل مصدر رزق للعديد من العائلات.

وختم الشحف حديثه عن ملف المراهنات حيث شدد على اهمية الموضوع بالنسبة للاتحاد كما هو الحال للاندية والجمهور مشيرا الى ان المعطيات موجودة في اياد امينة وسيطلع الاتحاد جميع المعنيين والناس عليها في اقرب وقت ممكن.

وتابع “لا اخلاقياتنا ولا اخلاقيات العائلة الكروية تتقبل هذا الأمر وسيكون هناك حساب لكل من تطاول وتلاعب بهذا الموضوع وهذه المرة تختلف عن سابقاتها حيث اننا نمتلك اثبات ملموس ومعطيات دامغة.

شارك :
Top