الربعة يشارك في اجتماع لجنة الحكام الآسيوية

  • الجمعة 6 تشرين الثاني, 2020
  • الحكام
  • 0
  • 488 المشاهدات

شارك رئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم وعضو الاتحادين الآسيوي والعربي محمود الربعة في اجتماع لـ”الآسيوي” عن بعد لمناقشة الأمور التحكيمية وخاصة فيما يتعلّق بتقنية الفيديو.

وأشادت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بالتقدم الذي حققه التحكيم الآسيوي وبنجاح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد”var” للمرة الأولى في مسابقات الأندية الآسيوية، اعتباراً من ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في أيلول الماضي.

 

وصادقت اللجنة على اعتماد أفضل محاضري حكام كرة الصالات في قارة آسيا، من أجل الارتقاء بنوعية وتناسق أداء محاضري محاضري حكام كرة الصالات، وضمان تلبية أعلى المعايير الآسيوية، من خلال عملية انتقاء شاملة.

كما صادقت على اقتصار اختيار محاضري تطوير حكام كرة الصالات في برامج التطوير والمسابقات، ليشمل فقط المحاضرين المعتمدين لحكام كرة الصالات.

واعتمدت اللجنة مجموعة من المعايير المقترحة لعملية اختيار حكام الفيديو الدوليين، وذلك لقائمة عام 2021، بحيث تتوافق عملية الاختيار مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبما يعكس التزام كرة القدم الآسيوية بالاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا ومواصلة الارتقاء بمستوى الحكام.

وأشاد أعضاء اللجنة بالتقدم الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير التحكيم من خلال الدورات وورشات العمل التي تقام للحكام، بما في ذلك أكاديمية الحكام التي واصلت برامجها من خلال تقنية فيديو الاتصال عبر الانترنت في الأشهر الماضية، لضمان استمرار حصول الحكام والاتحادات الوطنية الأعضاء على الدعم اللازم خلال جائحة كورونا.

شارك :
Top